الأربعاء، 15 فبراير، 2017

حملات امنية روتينية بأمريكا تسفر عن اعتقال مئات المهاجرين

شن المسؤولون الاتحاديون المعنيون بالهجرة الغير شرعية، حملات مكثفة في اربعة ولايات على الاجانب الذين لا يحملون وثائق اقامة سليمة، وذلك على مدار الأسبوع الماضي، ويصف المسؤولون هذه الحملات بالروتينية التي تهدف لتطبيق القانون.

وتثير هذه الحملات مخاوف بين الحقوقيين من المدافعين عن المهاجرين وعائلاتهم، حيث انها تأتي في اعقاب أمر ترامب التنفيذي الصادر بوقف اللجوء ومنع قدوم مواطني سبعة دول الى الولايات المتحدة الأمريكية مؤقتا وهو الأمر الذي علقته محكمة فيدرالية بسياتل ومازل الأمر متداول في اروقة القضاء.

وقال المدير التنفيذي للمنتدى الوطني للهجرة، علي نور الدين، في بيان صادر باسم المنتدى، ان هناك مخاوف كثيرة منتشرة في صفوف الذين ولدوا في الولايات المتحدة الأمريكية والذين يعتبرون ان المهاجرين اصدقائهم وخاصة في ظل المطاردات التي تقوم بها السلطات في المنازل الخاصة بهم.



واثارت انباء المداهمات التي يقوم بها المسؤولون على منازل قد تضم مهاجرين قلق واسع في الولايات المتحدة المريكية، بينما يقول مدير اجراءات تطبيق القاون التابعة لمكتب الهجرة، ديفيد مارين، والذي يعمل في ولاية لوس انجليس، ان هذه الحملات تشن على نطاق واسع في اتلانتا ونيويورك ولوس انجليس وشيكاجو.

ويقول مارين ان هذه الحملات تأتي في نطاق تنفيذ القانون ومجرد اجراء روتيني يتم من حين لأخر، وقال في مؤتمر صحفي عقده عبر الهاتف مع مجموعة من الصحفيين ان هذه العمليات روتينية وان حملة مماثلة جرت في الصيف الماضي في لوس انجليس ايام حكم الرئيس السابق باراك اوباما.

وفيما يخص مطالبات ترامب للدول الاعضاء في حلف شمال الاطلسي بتحمل المزيد من الاعباء امالية للحلف اذا ارادوا استمراره.

قالت وزيرة الدفاع الالمانية اورسولا فون دير لبين انها اجتمعت بوزير الدفاع الامريكي الجديد جيمس ماتيس وتعتبر ان دعوة ترامب عادلة تماما .

وكانت دول اوروبية من ضمنها المانيا قد انتابها القلق بشأن تصريحات ترامب اثناء الحملة الانتخابية التي اعتبر فيها ان حلف شمال الاطلسي قد عفا عليه الزمن وان على الدول الاوروبية تحمل المزيد من نفقاته.

الا ان ترامب قال خلال الشهر الجاري ان بلادع تدعم الحلف بقوة، وقالت فون دير ليين ان بلادها التي تنفق 2% فقط من الناتج المحلي لها على الحلف ستدفع المزيد.

واكدت على ضرورة التعاون في سبيل مكافحة الارهاب ودعم الحلف ليقف على ارض صلبةوقالت ان ماتيس ابدى التزام بلاده بدعم الحلف.

وكانت الدول الاوروبية تشعر بالقلق ايضا بسبب التصريحات المتبادلة بين ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والتقارب الكبير بينهما على الرغم من الازمة الاوكرانية التي اشعلت التوتر في القارة الاوروبية، واكدن فون دير ليين على ضرورة التوحد بين الدول الاوروبية وبقاء حلف شمال الاطلسي.

هناك 3 تعليقات:

  1. نقدم لكم خدمات شركة المثالي جروب بالجبيل من خلال شركة تنظيف منازل بالجبيل والتي تعد الشركة الاولي بالجبيل التي تستطيع خدمة عملائها بافضل واحدث الامكانيات وتوفير جميع خدمات النظافة الشاملة للمنازل والشقق والفلل والبيوت والقصور والمجالس والكنب والسجاد والموكيت وغيرها من خدمات التنظيف الاخري فتعد شركة تنظيف بالجبيل حقا افضل شركة تنظيف بالجبيل حيث تستطيع ان توفر لعملائها النظافة الشاملة باعلي جودة ممكنة وبارخص الاسعار المثالية التي لا تتوفر الا مع شركة المثالي جروب للتنظيف , تخصصت شركة المثالي جروب للتنظيف بالجبيل في تقديم جميع خدمات التنظيف فلدينا شركة تنظيف مجالس بالجبيل والتي تقدم خدمات تنظيف المجالس والكنب والمفروشات والستائر والسجاد والموكيت بافضل الاجهزة فلدينا خدمة تنظيف المجالس بالبخار والتي تعطي جودة وكفاءة مثالية لا تتوفر الا مع شركة تنظيف بالجبيل ايضا توفر الشركة خدمة تنظيف الشقق من خلال شركة تنظيف شقق بالجبيل والتي تستعين في تنفيز خدماتها بامهر العمالة المتخصصة ذات الكفاءة العالية والخبرة الكبيرة بمجالات التظيف منذ عشرات السنوات حيث تعتمد شركة تنظيف منازل بالجبيل علي خبرة 24 عاما في هذا المجال جعلتها تتفوق دائما علي غيرها من شركات التنظيف بالجبيل وتصبح افضل شركة تنظيف فلل بالجبيل لديها الامكانيات والقدرات والعمالة والادوات والخبرة وبذلك نضمن لعملائنا بالجبيل افضل جودة ودقة مثالية بارخص الاسعار فلدينا ارخص شركة تنظيف بالجبيل كل هذه الخدمات تقدمها شركة المثالي جروب للخدمات المنزلية وايضا لن تغفل الخدمات الاخري للنظافة بالجبيل بل اعدت جميع فروعها وتخصصت من اجل خدمة عملائها والحصول علي ثقتهم الكبيرة فلدينا

    شركة تنظيف منازل بالجبيل
    شركة تنظيف خزانات بالجبيل
    شركة تنظيف مسابح بالجبيل

    ردحذف
  2. تتشرف شركة المثالي جروب للنظافة الشاملة بالمنطقة الشرقية بتقدم شركة تنظيف منازل بالخبر والتي تقدم افضل خدمات تنظيف المنازل والشقق والفلل والمجالس والكنب والسجاد والموكيت بالاعتماد عليافضل الامكانيات الحديثة والعمالة الماهرة وخبرة عشرات السنوات بمجالات التنظيف لجميع اركان المنزل وكل مع يحيط به فمع شركة تنظيف بالخبر تستطيعون الحصول علي افضل جودة ممكنة لتنظيف المنازل بارخص الاسعار المثالية

    شركة تنظيف منازل بالخبر
    شركة تنظيف بالخبر

    ردحذف
  3. تقدم شركة المثالي جروب للنظافة العامة احدي خدماتها المتميزة بمحافظة القطيف والتي يبحث عنها الكثير من اهالي محافظة القطيف الا وهي شركة تنظيف منازل بالقطيف والتي تقدم خدمات تنظيف المنازل - تنظيفالشقق - تنظيف الفلل -تنظيف المجالس - تنظيف البيوت - تنظيف الخزانات -تنظيف المسابح والتي من خلاللها تستطيع شركة المثالي جروب لخدمات التنظيف تقديم افضل خدمات النظافة العامة بمحافظة القطيف بالاعتماد علي كافة الاسليب الحديثة والعمالة الماهرة فمع شركة تنظيف منازل بالقطيف انتم دائما في امان فلدينا

    شركة تنظيف منازل بالقطيف
    شركة تنظيف بالقطيف
    شركة تنظيف مجالس بالقطيف
    شركة تنظيف شقق بالقطيف
    شركة تنظيف فلل بالقطيف

    ردحذف